الرئيسية » المدونة » 5 طرق إبداعية لإيجاد الموظفين

 

 

واحدة من أكثر المهام الشاقة لدى أي شركة هي العثور على موظفين من أجل توسيع فريق العمل، ولكن كما تعلمون فإن عملية البحث والعثور على الموظف الجيد أمر صعب، والسؤال هنا أين عليك أن تذهب للبحث عن موظفين ممتازين؟


1-   حفز موظفيك الحاليين من أجل العثور على موظف التالي:


يقول بيلي ماهر: كشخص تم استشارته من أجل توظيف المئات، فإن نصيحتي المفضلة للعثور على الموظفين العظماء هي ببساطة أن تقوم بتحفيز الموظفين الحاليين ليقوموا بهذه المهمة نيابة عنك.

اعرض مكافأة من نوع ما، أو جائزة نقدية لكل موظف يقوم بتوصية أحدهم وتم توظيفه وبقي في وظيفته لفترة سنة أو ستة أشهر أو إذا أظهر كفاءة في عملهِ.

ومن هنا يدرك الموظفون الحاليون ما يلزم للقيام بهذه المهمة لأن لديهم مصلحة في جلب أشخاص سيخففون من عبء العمل ولا يثقلونه.


2-   ابحث عن الموظفين في الصلات المشتركة على موقعي لينكد إن وفيسبوك:


تقول لورا غروس: أذهب إلى شبكتي الشخصية لإيجاد موظفين جيدين، أصدقائي وزملائي والزملاء السابقين يعرفونني جيدا ويعرفون بأن يوصوا بالنوع المناسب من المرشحين الذين سيكونون مناسبين للعمل في شركتي.

أنا أيضا استخدام موقعي لينكد إن وفيسبوك إذا أردنا إجراء مقابلة مع مرشحٍ لا أعرفه لأرى ما إذا كان هناك أي اتصالات مشتركة بيننا.


3-   قم بتوظيف أشخاص عملت معهم في الماضي:


يقول سكايلر سلايد: أفضل طريقة عرفتها حتى الآن لتوظيف الأشخاص، هي أن توظف أشخاصًا عملت معهم في الماضي وأعجبت بعملهم.

 بهذه الطريقة أنت توفر على نفسك 3 أشهرٍ لمعرفة هذا الشخص ومعرفة أسلوبه في التواصل وكيف يستجيب للتغذية الراجعة ... الخ. ولذلك أحاول الحفاظ على شبكة علاقاتي.


4-   عليك بالتوظيف الداخلي:


يقول مايكل لودلم: قمنا بتوظيف أحد الموظفين بتوصية من أحد المستثمرين لدينا، ومن المفارقات أن هذا الموظف يعمل لدينا بالفعل ولم نكن نعرف بأن لديه الموهبة أو الاهتمام في الترميز.

 قابلناه في نفس اليوم الذي قيل لنا عن موهبته، والآن هو مطور تطبيقاتنا الرئيسي ويعمل ببراعة.


5-   استهدف موظفي منافسيك:


واحدة من الطرق لإيجاد أفضل المواهب هي تحديد الشركات المنافسة، وغيرها من الشركات في مجال أعمالنا. وبمجرد تحديد الشركات المستهدفة فإننا نبدأ بالبحث عن كبار المرشحين مع نفس المسميات الوظيفية والأدوار المماثلة والتواصل معهم على موقع لينكد إن أو عن طريق الهاتف.

 

ترجمة للمقالة 27Creative Ways To Find Employees

 


631 2016-10-08 05:27 pm