الرئيسية » المدونة » أسئلة صعبة قد تواجهها في مقابلة العمل

 

يذهب الكثير من الناس إلى المقابلات ظنًا منهم أنهم بإمكانهم تجاوزها، لكن هناك الكثير من الأسئلة المحتملة في المقابلة لدرجة يجعل من المستحيل توقعها، أليس كذلك؟ لا!

من المؤكد أن بعض الأسئلة التي دائمًا ما تكون مفاجئة ولكن معظم الأسئلة بما في ذلك الأسئلة الصعبة، يمكن لك أن تستعد لها. لذلك دعنا نعالج بعض الأسئلة الصعبة بالنسبة لك.

 

1-   سؤال: أخبرنا عن نفسك!

 

غالبًا ما يستخدم هذا السؤال لفتح المقابلة، والكثير من الناس يقعون في الخطأ عند إجابة هذا السؤال. كما أسلفنا يستخدم هذا السؤال ليمهد الطريق للأسئلة التي تليهِ، فلا تقع في خطأ الحديث بشكل غير مترابط.

اصطحب سيرتك الذاتية معك، واختر منها بعض الوظائف المهمة التي قمت بها للحديث عنها، ولو كانت هذه أول وظيفة لك، فأخبرهم بأن تجارب الحياة قد صنعت منكَ شخصًا مناسبًا لهذه الوظيفة. لا تنخدع في الحديث وتستغرق 5 دقائق مثلًا!

 

2-   لماذا تريد هذه الوظيفة؟

سؤال مخادع، وللإجابة عليهِ، فيجب عليك أن تكون صادقًا، ولكن ليس صادقًا للغاية تجعلك تتحدث عن رئيسك وزملائك السابقين بشكل سلبي. بدلًا من ذلك، تحدث عن الجوانب الإيجابية في إعلان الوظيفة، وما الذي دعاك فيهِ لتقرر بأنك تريد هذه العمل لك. هذه هي فرصتك لشرح هذا الأمر.

 

3-   ما الذي لم يعجبك في وظيفتك السابقة؟

 

مجددًا، تجنب الحديث بسلبية. اشكُ من أرباب أعمالك السابقين، وسيتم طردك مباشرة.

تحدث عن الضغط أو الغضب الذي سببه لك دورك في الوظيفة السابقة، وما الذي يمكن للوظيفة الجديدة أن تساعدك بهِ. ابدأ دائمًا بذكر الأمور الإيجابية قبل السلبية.

 

4-   ما هي نقاط ضعفك؟

 

غالبًا ما يأتي المقابلون على ذكر هذا السؤال. وإياك أن تتحدث بسلبية عن نفسك هنا، وإنما اعمل على تحويل بعض الإيجابيات المبالغ فيها على شكل سلبيات، مثل أنك تقدم العمل على كل شيء في حياتك. أو أنك تأخذ الأخطاء في العمل بجدية كاملة وتتحمل مسؤوليتها بشكل مبالغ فيها مما يدعوك للتعويض عنها.

 

5-   لماذا علينا أن نوظفك؟

 

يأتي هذا السؤال كسؤال أخير في كل مقابلة تقريبًا. تذكر أن تتحدث عن خبرتك ومهاراتك، وأيضًا لا تنسَ الحديث عن نفسك كشخص. تحدث عن هواياتك وسلوكك. وأخبرهم لماذا أنت المرشح الأفضل لهذه الوظيفة. ثق بنفسك!

 

ترجمة للمقالة Difficult interview questions

 


3420 2016-10-22 09:35 am