الرئيسية » المدونة » كيف تتجاوز مقابلة لوظيفة مؤقتة؟

 

لا تعتقد ولو للحظة أن التحضير لأجل وظيفة لمدة 3 شهور يمكن أن يكون أقل من التحضير لوظيفة دائمة. نعطيك هنا بعض النصائح حول كيف تتجاوز مقابلة لوظيفة مؤقتة والتي قد تكون بابك الحقيقي نحو وظيفة دائمة براتب جيد جداً:


- ابحث!

لا يتوقع من سيقابلك أن تكون خبيرًا بمجال أعمالهم، ولكن سيتوقعون منك الحد الأدنى من ذلك. لذا، فعليك أن تدخل موقع الشركة بالمقام الأول وتعرف عنهم كل ما تقدر عليهِ قبل أن تدخل إلى المقابلة

كن حريصًا، على أن نسخة السيرة الذاتية التي أعطيتها لهم هي ذاتها التي تحملها معك وكن حريصًا على أن تكون محدثة وخالية من الأخطاء اللغوية والطباعية. وتذكر بأن عليك أن تقرأ سيرتك الذاتية بتمعّن.


- قدم أمثلة واضحة

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره حول الوظائف المؤقتة هو أنها تقوم بالمقام الأول على الخبرات والمهارات التي تمتلكها أنت. سيتم توظيفك فقط إن تحدثت بوضوح عن خبراتك ومهاراتك وكيف تتطابق مع الخبرات المطلوبة في هذه الوظيفة حيث ترى نفسك مناسباً لها .

 

- اسأل بعض الأسئلة

حضر معك من 3 إلى 4 أسئلة. سيعجب من يقابلك بأنك قد قضيت بعض الوقت تفكر وتبحث من أجل أن تحوز على هذه الفرصة لديهم.

 

- انهِ المقابلة بشكل إيجابيّ

اشكر المُقابِل لأنه أخذ حيزًا من وقتهِ وقابلك، وأخبره بأنك مهتم جدًا بهذه الوظيفة. إذا كنت واثقًا بأن المقابلة كانت ممتازة، فلا تتردد في سؤال من يقابلك حول انطباعهم الأولي عنك.

 

- قدم تغذية راجعة سريعة

إذا ذهبت للمقابلة عن طريقة وكالة توظيف، فاتصل عليهم مباشرة بعد انتهاء المقابلة، وهذا يظهر مدى اهتمامك بهذه الوظيفة. وقد تعمل الوكالة على نقل هذه المعلومة للشركة التي قابلت فيها، مما يعمل على تحسين صورتك ووضع استحسان خاص بك لديهم كما سيعملون أولاً بأول على إخبارك بالوظائف المتاحة لديهم والتي تناسب مهاراتك وخبراتك.

 

- المراجع – سلاحك السري!

توظيف أشخاصٍ لأجل وظائف مؤقتة قد يكون صعبًا وخطرًا أحيانًا لأنك توظف أشخاصًا جدد أو لا يعملون في أي وظيفة أخرى. هنا تظهر أهمية المراجع، حيث يمكنك أن تجعل مديرك يكتب لك رسالة توصية خاصة وهو ما قد يفيدك ويعطيك أفضلية عن أي متقدم آخر للوظيفة.

لذلك اعتبر أن الوظيفة المؤقتة فرصة رائعة للدخول إلى بيئة عمل جديدة من أجل التعلم منها واكتساب مهارات وقدرات تصقل من شخصيتك وموهبتك ومهنيتك.

 

ترجمة للمقالة Succeeding in temporary job interviews

 


1654 2016-11-26 08:33 pm