الرئيسية » المدونة » السر وراء جذب الكفاءات المذهلة

 

لا يخفى على أحد أنك ترغب بجذب الموهبة الأفضل لفريقك وعندما يحين الوقت لذلك فإنه من السهل أن تعتقد أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي التركيز على تلك الإكراميات التي تبدو عظيمة في منشورات الانستقرام وعلى صفحة الثقافة في الموقع الإلكتروني الخاص بك . بعد كل هذا من الذي لا يرغب في التعاون معك في مكتبك؟
لكن، تمهل قليلا للتفكير في هذا: إن قابلك أحد في الشارع وسألك عما يجعل شركتك مذهلة للغاية، بماذا ستجيب؟ الاحتمالات هي أن ردك لن يكون أبدا مثل التالي " حسناً، المقاعد المستديرة في ردهة مكتبي مريحة للغاية ومستودع المشروبات في الثلاجة رائع للغاية ".


دعونا نواجه الأمر، الإكراميات شيء رائع للغاية بالإضافة أنه لا يمكن إنكار أنه يمكنها تحسين الحياة اليومية لموظفيك . مع ذلك الإكراميات لن تستمر في الحفاظ على الناس في شركتك.
يوجد أمور أهم بكثير بخصوص هذه المعادلة. مهمتك وفريقك وفرصك المتاحة للتقدم تحمل أهمية أكبر بكثير من تلبية وجبة غداء مجانية أو من تلك الوجبات الخفيفة في غرفة الاستراحة. تلك العناصر الجوهرية التي تشبه العمل في شركتك هي الأمور التي يريد الناس التعود عليها قبل تقديم أي تطبيق عملي.
إذن كيف يمكنك المساهمة في كل تلك المعلومات الحاسمة؟ الجواب بسيط: بواسطة العلامة التجارية الخاصة بجهة عملك أو من خلال موقع Muse  الذي يشير بكل ود إلى المكون السري لجذب الكفاءات المناسبة لشركتك .

 

لم قد تكون العلامة التجارية مهمة ؟


عادة قد تكون سمعت كلمة " العلامة التجارية " وعلى الأرجح أن ما خطر ببالك هو تسويق شيء ما مثل حقيبة يد أو سيارات رياضية. لذا نعم، فكرة تطوير علامة تجارية بصفتك جهة توظيف قد تبدو غريبة بعض الشيء.
لكن فكر بالأمر بهذه الطريقة: العلامة التجارية هي ما تكون مباشرة أمام المتقدمين المرتقبين للوظائف، وأنت تريد منهم المشاركة في كل ما يتعلق بشركتك. ثقافتك وأُناسك  وهدفك الخاص بك.
العلامة التجارية لجهة عملك تسلط الضوء بفعالية على كل تلك الصفات التي تجعل مؤسستك مكانًا مميزًا للعمل.
بالإضافة إلى أن العلامة التجارية الصلبة تنجز لك أمرًا مهمًا آخر وهو جذب الكفاءات المناسبة لشركتك. من المهم أن تتذكر أن عملية التوظيف هي  طريق ذو اتجاهين ، صحيح أنك تبحث عن الشخص الذي يعتبر مثاليًا لشركتك، لكن المرشحين أيضًا يتطلعون لإيجاد الفرص وأرباب العمل الذين يُعتبرون مناسبين جدا لهم .
مع العلامة التجارية الفعالة الهادفة، ستصبح الأشياء واضحة منذ البداية وبالتالي فإن الموهبة الصحيحة ستُدرك متى ما وضعت في المكان المناسب.

 

كيف يمكنني صقل العلامة التجارية لجهة العمل الخاصة بي؟


الماركة التجارية مهمة لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنه يمكنك البدء بواحدة سريعًا في منتصف حر الظهيرة. الأمر يحتاج إلى بعض التخطيط والتفكير وعلى الأرجح مشاركة العديد من الأطراف من جانب شركتك.
مع ذلك ، الخطوة الأولى ليست صعبة. الأمر كله يتعلق بالبحث بمنظور داخلي وفهم كل ما يجعل مكان عملك فريدًا من نوعه.
 ابدأ مع موظفيك اللامعين الحاليين والأشخاص الذين كانوا حولك في الفترة الأخيرة أو الذين تم ترقيتهم أو ازدهروا داخل الشركة .
اجلس واسألهم: لماذا انضموا للفريق؟ لم قد يكونوا بقوا هنا؟ ما هي الجوانب في ثقافتك وطرقك في تنفيذ الأعمال التجارية التي حقا حمستهم؟ إن الأمر يبدو بسيطًا، لكن فهم دوافع هؤلاء الموظفين سيساعدك على الاستمرار في جذب العديد من أمثالهم.

 

ما هي الخطوة التالية ؟

استخدم ما تعلمته لتوضيح علامتك التجارية ونشرها في كل نقطة تسويق تملكها مع المرشحين.
هل تريد معرفة المزيد؟ يوجد كتاب اسمه (العلامة التجارية 101) يحتوي على كل ما تحتاجه بخصوص استخدام العلامة التجارية للتوظيف.
في هذه الكتاب ستتعلم كيفية التحدث مع موظفيك وأن تسمع ما يقولونه عن ثقافتك ، بذلك يمكنك الاستفادة من هذه المعرفة في صياغة العلامة التجارية التي تميزك .
أبعد من ذلك، سوف تتعمق في كيفية تحسين موقعك الإلكتروني وكيفية استخدام القنوات الاجتماعية الخاصة بك، حتى أنك ستهتم برضا الكاتب لديك الذي يختار الرسائل المناسبة ويشرك الموظفين المحتملين.
إذن، طاولة اللعب الخاصة بك لا يمكن أن تُهزم وغنيمتك المجانية التي لا تنتهي مذهلة بحق. ولكن الإكراميات وحدها لا تكفي عندما يتعلق الأمر بإحضار موظفين جدد من الطراز الرفيع.
لذا لنشمر عن سواعدنا ودعونا نستعد ليس فقط لجذب الكفاءات ولكن الكفاءات المناسبة على وجه الخصوص.

ترجمة للمقالة The Secret to Attracting Amazing Talent


489 2016-12-27 12:39 pm