الرئيسية » المدونة » للمدراء: كيف تجذب انتباه الزبائن؟

 

كنا قد تحدثنا في المقالة الأولى عن كيفية استهداف العملاء وإيجاد الجمهور للعمل التجاري من خلال إتباع طرق واستراتيجيات، والآن عندما تبدأ مشروعك أو شركتك فأنت بالتأكيد تعرف مسبقًا من هم زبائنك أو الفئة التي تستهدفها، الأمر لن يقف عند حدود معرفة العملاء بقدر مدى نجاحك في جذب انتباههم، كيف يمكنك ذلك؟ هذه بعض النصائح والاستراتيجيات التي تساعدك على جذب العملاء.


شكل شراكات استراتيجية:
واحدة من أهم الاستراتيجيات الفعالة لجذب عملاء جدد هي خلق شراكة مع شركات أخرى غير منافسة والتي لديها بالفعل السوق الذي تستهدفه في قاعدة عملائها. على سبيل المثال، يمكن أن يتشارك طاه فطائر بلا واجهة محل مع العديد من المقاهي المحلية حيث ستبيع المقاهي الفطائر وكلا الطرفين سيحصلون على الأرباح.


لتشكيل شراكة استراتيجية:
1- حدد من عملائك المثاليين وما هي أنواع المنتجات والخدمات التي قد يشتروها
2- حدد ما تقدمه الشركات الأخرى من خدمات لنفس سوق عملك
3- طور عرضًا من شأنه أن يكون مفيدًا بشكل متبادل لشريكك المحتمل ولشركتك ثم تبادل المصالح
4- زود شريكك بالمواد التسويقية التي يمكن استخدامها لعرضك على زبائنهم. كن استراتيجيًا بخصوص تحول عملاء جدد قد تجذبهم الى مشترين متكررين.


انشر أعمالك:
استخدم شبكات الاتصال الشخصية والمهنية الخاصة بك للوصول إلى العملاء الممكنين أينما كانوا.الاتصالات تنجح في تطوير العلاقات لعملك حتى تلك الاتصالات التي تتم عبر الإنترنت.


شارك بالمنتديات:
تعتبر المنتديات أو الملتقيات أداة تواصل جيدة للعلامة التجارية الجديدة للشركات التي تتطلع الى بناء جمهور في مجال عملها. إذا كنت مثلا في تجارة السيارات السريعة فيجب أن تتواصل وتنشر إعلانات في لوحات الإنترنت حيث يوجد هؤلاء المشترين للسيارات.لا تطرح مبيعاتك في الجوار، لا أحد يحب الرسائل المزعجة، ولكن ابق النبض على ما يريدون وابن لديهم ثقة ممتازة بهذه الطريقة عندما يكونون على استعداد للشراء عندها ستكون أنت خيارهم الافضل.


حسن نتائج محرك البحث:

اعرض المحتوى الذي من شانه أن يعزز السوق الذي تستهدفه على الموقع الخاص بك. يمكنك تحديد أي من الكلمات التي تحظى بشعبية بمساعدة مجموعة من البرامج أو بالاستعانة بمختصين مهنيين لمساعدتك.
إذا كنت مالك لأحد المطاعم العصرية في مدينة ما وتحاول استهداف الشباب العازبين المسافرين إلى هذه المنطقة اعرض المحتوى والكلمات المفتاحية التي من شأنها أن تجذبهم وأدرج المصطلحات التي قد يتم البحث عنها في جوجل.
 بالإضافة الى ذلك، يمكنك شراء الإعلانات المدفوعة أو تلك المعروضة على محركات البحث. إن هذه وسيلة رائعة لتظهر على الصفحة الأولى في صفحة نتائج البحث حتى وإن كان موقع الويب الخاص بك على الصفحة الثالثة.


شجع النقد والتعليقات:
موقع أمازون يعتبر مثال عظيم على المواقع التي تستخدم التعليقات لمساعدة العملاء على الاختيار بين المنتجات المنافسة. هذه الآراء تبني لك مصداقية اجتماعية ويمكن أن تزيد المبيعات الخاصة بك. سيترك العملاء تعليقا بكل الأحوال، ولكن يمكنك إقامة علاقة إيجابية من خلال تقديم أفضل منتج أو خدمة ممكنة. على الرغم من أنه لا يمكنك تحفيز الناس لترك تعليقات لكن يمكنك توجيه العملاء الراضين عنك إلى حيث يمكن ترك تعليقاتهم.


729 2017-01-21 12:34 pm