الرئيسية » المدونة » للمدراء: كيف تصل إلى عملائك وتكسب ثقتهم؟

 

يعتبر تحديد الفئة المستهدفة لأي شركة ومشروع النقطة الجوهرية الحاسمة وهذا ما طرح في المقال الأول في هذا الموضوع بينما في المقالة الثانية أوضحنا كيفية جذب انتباه العملاء للحفاظ عليهم وفي هذه المقالة الأخيرة لموضوع الحفاظ على العملاء نناقش وسائل وطرق لإقامة علاقة مستمرة معهم لبناء ثقة تدوم.


استخدم وسائل الإعلام الاجتماعية:

ثم حدد أفضل القنوات بالنسبة لك. على عكس ما يعتقد البعض، لا يجب عليك أن تكون حاضرًا في جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
 في الحقيقة إن كنت ستنشئ ملف تعريف خاص بك ثم تهمله فمن الأفضل ألا تنشئ واحدًا على الإطلاق. في مجال التصميم يعتبر انستغرام من أكثر المنصات شعبية. أما بالنسبة للمواقع التي تقدم خدمات فإن تويتر قد يكون الأفضل.
قيم ما يستخدمه منافسوك ثم جرب ذلك وراقب كيف سيستجيب عملائك للأفضل.


اصنع تحديثات متكررة، ولكن ليس كثيرًا جدًا:
لا أحد يريد عاصفة مستمرة من الضوضاء في أعمالك على مواقعهم الاجتماعية. موقع لينكد إن يضع منشورًا واحدًا لكل يوم من أيام الأسبوع (أو 20 في الشهر) وهو لديه أفضل معدل في المشاركة.
 شركات أخرى تجد أن ثلاثة منشورات في اليوم ستكون كافية. بغض النظر عن هذه الدراسات، كن حكيمًا بخصوص المشاركات من الجمهور وحافظ على متابعين جدد ولكن لا تتجاوز بالنشر إلى حد كبير.


استخدمهم للاستماع أيضا:
على الرغم من أنه قد يكون مغريًا أن تستعمل مواقعك الاجتماعية لبث كل الأشياء التي لديك لكن تذكر أيضا أن تستمع للعملاء وتستجيب لهم. استخدم هذه الأداة لبناء علاقات وتواصل مع جمهورك بدلا من استخدامها فقط للتبجح والمباهاة.


اشتر إعلانات فيسبوك:
الإعلان على فيسبوك يمكن أن يكون فعالًا جدًا في استهداف جمهورك وهو وسيلة معقولة جدًا للقيام بذلك. حيث إن إعلاناتك تنتهي فقط أمام عملائك المستهدفين والمحددين بحسب الديموغرافية والموقع والمصالح والسلوكيات.
مع المتابعة والتحديث في الوقت المناسب يمكنك معرفة أي الاعلانات ذات أداء أفضل وبهذا ستحدث أسلوبك من هناك حيث لا يمكنك الحصول على هذه المزايا من الإعلانات على التلفزيون أو الراديو.


انطلق نحو الجمهور:
تحدث معهم بدءًا من جمعيات الأعمال المحلية إلى المؤتمرات الحكومية أو المدنية، هنالك محاضرات متوفرة في كل مكان. قم بالخطوة الأولى باستغلال قيمة المحتوى وليس بمحاولة إقناعهم بمجرد الكلام.
تأكد منأن الجمهور يستطيع المغادرة وقد استفاد شيئا. ابدأ من غرفة التجارة المحلية لتجد مناسبات تخص عملك وكذلك تحقق من مكتبتك المحلية بخصوص وجود مهام تتعلق بعملك في منطقتك.


ادخل المسابقات:
الفوز بجائزة قد يعرض موهبتك ومنتجاتك ويولد بعض الاهتمام من الصحافة. العديدمن المسابقات مجانية المشاركة لذا انظر أي واحدة منهن مشهورة في مجال عملك. ابحث في القوائم المحلية وانظر ما تحتاج لفعله ليدخل اسمك السباق.


افعل جيدًا لبناء الثقة:
ادعم الثقة لدى جمهورك من خلال تقديم الخدمات الخيرية. على سبيل المثال رعاية فريق في دوري الكرة، تنظيم يوم خدمة أو تقديم منتجات مجانية أو منتجات مخفضة لفئة معينة من الناس مثل أولئك الموجودين في الجيش. هذا سيكون مفيد للعلاقات العامة وأيضا لأولئك الذين تساعدهم.
قد يكون لديك في نهاية المطاف ميزانية التسويق والإعلان لإخراج إعلان راديو أو إعلانًا في وسائل الإعلام المحلية. هذا وقد تحتاج أيضًا في النهاية مساعدة من وكالة التسويق. هذا شيء عظيم لأنه يعني أنك قد تطورت. لكن يوجد الكثير الآن لفعله في عامك الأول للوصول الى العملاء دون أن تستعمل كل مالك.

 

ترجمة بتصرف للمقالة How to Identify and Attract Customers


898 2017-01-31 08:23 pm