الرئيسية » أخبارنا » مجلة رواد الأعمال تنشر حواراً صحفياً مع مؤسس توظيف السعودية مرتضى اليوسف

 

نشرت مجلة رواد الأعمال حواراً صحفياً مع مؤسس ومدير عام توظيف السعودية الأستاذ مرتضى بن أحمد اليوسف، وحمل عنوان "دعم الشباب عبر توظيف السعودية".

وتحدث اليوسف عبر الحوار عن البطالة في السعودية وأسباب عدم انخراط الشباب السعودي في السوق العمل وكيف جاءت فكرة توظيف السعودية لتسد الفجوة وتصبح جسراً بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات من خلال أدوات متقدمة توفر لأصحاب الأعمال الكفاءات الوطنية التي تتناسب مع طبيعة أعمالهم.

و قال اليوسف عن رؤية المملكة 2030 "نسعى للعملفي توظيف السعودية بأن نكون جنبًا إلى جنب مع حكومتنا خادم الحرمين لتحقيق رؤية 2030، وإشراك العنصر الوطني وإعداده للمساهمة في دفع عجلة التنمية في البلاد، كما نعمل حاليًا على تطوير العديد من الخدمات في التدريب والإرشاد المهني، وتطوير الموارد البشرية، مع عقد شراكات ناجحة مع العديد من المؤسسات الحكومية و الشركات لإحلال السعوديين محل الوافدين، علاوة على التخطيط لإقامة معارض توظيف وعقد دورات تدريبية للباحثين عن عمل، والراغبين في تطوير مهاراتهم الفنية والإدارية. وبإذن الله ستكون هناك نسخ ناجحة من مشروع “توظيف السعودية” ستعمم على كافة دول الخليج."

الحوار كاملاً من خلال الرابط


1040 2017-05-06 12:52 pm